الجمعة، 9 مارس 2012

فائدة عصير الجزر

يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة.

ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين A.

- يعتبر الجزر من أهم مصادر فيتامين A وهو مدر لحليب الأم, ويجعله ذا فائدة اكبر ويقوي أجسام الأطفال, ويقوي حاسة البصر, ويساعد في تهدئة المزاج، ومن فوائده الكبرى إن تناول ثلاثة منه يوميا يقاوم السرطان ويكافحه, كما أن شراب الجزر يعالج السعال عند الأطفال.

فوائد الجزر

كما أن فيتامين A الموجود في الجزر ضروري لصحة وسلامة الجلد، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة.

كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب بل هو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين A حيث يزيل البثور من الوجه ويمنحه نضاره ويساعد على اكتساب بشرتك لونا برونزيا جميلاً.

أظهرت معظم الدراسات أن الخضراوات بشكل عام (الطازجة وغير الطازجة والورقية) تساعد على التقليل من اصابة الانسان بسرطان القولون، مثل الفصيلة الصليبية كالزهرة، الملفوف، الفجل، اللفت والفواكه الحمضية والجزر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق